أهداف التعليم :

التحرير الإداري عملية الكتابة للوثائق والمراسلات والنصوص والتعليمات وفق صيغة إدارية ورسمية باستخدام أسلوب فني متميز، وهذا من أجل اكساب الطالب مهارات وفن التحرير الإداري والاتصال، والحفاظ على الوثائق الإدارية وجميع المراسلات والمحررات والمستندات التي تتعامل بها الإدارة .

محتوى المادة:

أولا :أسلوب ومميزات التحرير الإداري
 -1
أسلوب التحرير الإداري

 -2مميزات الأسلوب الإداري

3- صيغ التحرير الإداري
ثانيا :المراسلات الإدارية:
 –1مراســلات مـا بيـن المصـالـــح

 -2 رســـالـة التـــذكيـــر:
 
 ثـالثــا:  الوثائــــق المخصصـــة للإعــــلام:

-1المذكـــــرة:

-2المحضــــــــر:

 -3 الإعــــــــــــلان:
رابعــا -  النصـــوص التشريعيــة و التنظيمية:
خامسا- الاتصال الإداري

1- مفهومه، 2- أهميته، 3- أهدافه، 4- معوقاته

سادسا - دور الاتصالات الإدارية في عملية اتخاذ القرار

1-    عملية اتخاذ القرار –2- أنواع القرارات الإدارية – 3- مراحل عملية اتخاذ القرار