إن القبول في الماستر تخصص " مالية و تجارة دولية " مفتوح للطلبة الحاصلين على ليسانس نظام جديد ل. م. د. في تخصص "تجارة دولية"، كما أن الإختيار يكون على أساس ترتيب الطلبة حسب معدلاتهم في السداسيات الستة المتعلقة بالطور الأول وفق النسب المحدد من طرف الوزارة الوصية.

ليسانس كلاسيكي علوم تجارية تخصص "تجارة دولية" و الاختيار يكون حسب النسب المحدد من طرف الوزارة الوصية، وعدد المقاعد البيداغوجية التي تتوفر عليها الكلية، وفق القرار رقم 363 المؤرخ في 09 جوان 2014 المتضمن شروط التسجيل في الدراسات الجامعية لنيل شهادة الماستر.  

 

ب- أهداف التكوين:

    هذا التكوين المسجل في إطار نظام شهادات(LMD)، يسمح للطالب التمكن من الحصول على المعارف النظرية الهامة وذلك من خلال اتجاهين أساسيين:

الاتجاه الأول: يصب في الحصول على الكفاءات العلمية والتقنية التي تمكنه من:

- التحكم في الميدان المتعلق بالعلوم التجارية والتسويق.

-التحكم في الميادين المتعلقة بالمالية و التجارة الدولية والتسويق الدولي.

-التحكم في الميادين المتعلقة بالاتصالات التسويقية سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.

-القدرة على التحكم في تقنيات التسويق الحديثة،خاصة ما تعلق بدراسة السوق وإجراء الاستقصاءات والحصول على المعلومات المختلفة.

-القدرة على ممارسة المهن المتعلقة بالتجارة الوطنية.

-القدرة على ممارسة المهن المتعلقة بالتسويق الدولي.

الاتجاه الثاني: يصب في اتجاه تطوير القدرات الفردية للطالب من حيث:

-تطوير روح المبادرة وتطوير روح المسؤولية.

-تطوير القدرة على الإشراف على المشاريع وتسييرها.

-القدرة على الاندماج في فرق العمل لتسيير وإدارة المشاريع.

-القدرة على الإشراف و تأطير فرق العمل التنفيذية.

- تطبيق مبادئ التسويق على المؤسسات في الواقع.

- الحصول على مهارات تقديم منتجات و خدمات في خطة تؤدي إلى الهدف وتخفض التكلفة.

- تحليل وتوقع البيئة التسويقية المستقبلية والاستعداد لها.

- الوصول إلى مهارات التطلع إلى تطبيق الحديث والتطوير.