إن القبول في الماستر تخصص " تسويق الخدمات" مفتوح للطلبة الحاصلين على ليسانس نظام جديد ل. م. د. في تخصص "تجارة دولية"، كما أن الإختيار يكون على أساس ترتيب الطلبة حسب معدلاتهم في السداسيات الستة المتعلقة بالطور الأول وفق النسب المحدد من طرف الوزارة الوصية.

ليسانس كلاسيكي علوم تجارية تخصص "تسويق" و الاختيار يكون حسب النسب المحدد من طرف الوزارة الوصية، وعدد المقاعد البيداغوجية التي تتوفر عليها الكلية، وفق القرار رقم 363 المؤرخ في 09 جوان 2014 المتضمن شروط التسجيل في الدراسات الجامعية لنيل شهادة الماستر.  

 

ب- أهداف التكوين

يهدف التكوين في ماستر تسويق الخدمات  إلى زيادة المعارف واكتساب المهارات والخبرات بالاستناد إلى ما ينطوي عليه برنامج الماستر من مضامين حيث يمكن تقسيم هذه الأهداف إلى نوعين :

أ – أهداف عامة :

ü     إعداد الطالب للقيام بالنشاطات التسويقيه، في المؤسسات الخدميه،

ü     زيادة معارف الطلبة وكتساباهم العلمية؛

ü     مواكبة الطلبة للمستجدات في حقول المعرفة؛

ü     رفع مستوى أداء الطلبة عن طريق إكسابهم المهارات النظرية والتطبيقية المستخدمة في تخصصهم وزيادة قدرة الطالب على التفكير المبدع و الخلاف بما يمكنه من التكيف مع مستواه المعرفي ومواجهة مشكلاته و التغلب عليها؛

ü     تمكين الطالب الشاملة؛

ü     القدرة على العمل في إطار فريق.

ب- أهداف خاصة بالتخصص :

ü     القدرة على تنفيذ العناصر التسويقية في مجال الخدمات ؛

ü     التمكن من استخدام مفاهيم ومبادئ التسويقية في مجال الخدمات و التعامل الإيجابي مع الزبون؛

ü     القدرة على استخدام مفاهيم، استراتجيات التسويقية، لتحسين جودة الأداء الخدمة  في بيئة التسويقيه؛

ü    القدرة على الإلمام بالمفاهيم الأساسية للتسويق الخدمي