إن القبول في الماستر تخصص " تسويق  فندقي و سياحي " مفتوح للطلبة الحاصلين على ليسانس نظام جديد ل. م. د. في تخصص "تسويق - تجارة دولية"، كما أن الاختيار يكون على أساس ترتيب الطلبة حسب معدلاتهم في السداسيات الستة المتعلقة بالطور الأول وفق النسب المحدد من طرف الوزارة الوصية،

أو ليسانس كلاسيكي علوم تجارية و الاختيار يكون حسب النسب المحدد من طرف الوزارة الوصية، وعدد المقاعد البيداغوجية التي تتوفر عليها الكلية، وفق القرار رقم 363 المؤرخ في 09 جوان 2014 المتضمن شروط التسجيل في الدراسات الجامعية لنيل شهادة الماستر.  

 

ب- أهداف التكوين:

- إعداد القوى البشرية المؤهلة للعمل في الوظائف الفنية والإدارية في القطاعين العام والخاص في مجال السياحة والفندقة.

- إعداد كوادر مؤهلة للعمل في مكاتب السفر والسياحة.

- إعداد كوادر مؤهلة للعمل في مختلف مجالات التسويق السياحي والفندقي.

-  إعداد كوادر مؤهلة للعمل في الإدارة الفندقية.

- خدمة المجتمع والتعليم المستمر من خلال تنظيم لقاءات علمية.

- التحكم في الميادين المتعلقة بالمالية والتسويق السياحي.

- التحكم في الميادين المتعلقة بالاتصالات التسويقية السياحة سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية.

- القدرة على التحكم في تقنيات التسويق الحديثة،خاصة ما تعلق بدراسة آراء السواح المختلفة وإجراء الاستقصاءات والحصول على المعلومات المختلفة.

- تطوير روح المبادرة وتطوير روح المسؤولية.

- القدرة على الإشراف و تأطير فرق العمل التنفيذية.